الاندرويد لا يزال نظام التشغيل في العالم الأكثر شعبية في العالم ،حتى بعد اصدار اي فون 5

قد نمت حصة مبيعات الاندرويد تقريبا في جميع أنحاء العالم، ويبقى الاندرويد نظام التشغيل الأكثر شعبية في العالم ، وفقا لأحدث تقرير صادر عن في المملكة المتحدة حسب مصادر  Kantar Worldpanel ComTech .

تقرير Kantar Worldpanel ComTech يركز على سوق الهاتف النقال في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا ككل في الربع الثالث من عام 2012.

ما هي نتيجة التقرير بالارقام ؟  الاندرويد هو الافضل والاكثر مبيعاً في الولايات المتحدة ولكن قد تقلصت حصته من 66.4٪ وصولا الى 57.5٪، وسبب تقلص مبيعاته هو صدور الايفون 5 حتى اصبح يحصل على حصة 35.7٪. ويعتبر نمو مميز لحصته ,

ومن المثير للاهتمام هو هاتف ويندوز الذي أصبح الآن أقل شعبية ، اي يعتبر تمثيل حصته هامشي لأنه لم يتعدى 3% في الولايات المتحدة.

وإذا قفزنا خارج الولايات المتحدة ، فإن الاندرويد يحصل على حصة الشركة الرائدة في السوق المتنامية. في بريطانيا العظمى، الاندرويد يتحكم في 58.2٪ من السوق، ويليه اي فون بحصة  28٪.

اما في اوروبا، قفزت حصة الاندرويد إلى 67.1٪ , في حين أن iphone هو في المرتبة الثانية.

قال المحلل  Dominic Sunnebo يمكننا أن نرى أن في الأسواق  عدد كبير من عملاء أبل ، شهدت مبيعات بالفعل دفعة كبيرة. ونحن نتوقع أن يكون هذا الزخم سيظهر في المجموعة التالية من النتائج

من المتوقع ان تكون النتائج في المجوعة التانية تظهر تحسن لصالح أبل.

واليكم النتائج بالصور وننتظر التعليقات

عن aym_mat