تعريف بالاندرويد 4.1 جيلي بين Android 4.1 Jelly Bean


في شهر يونيو  أعلنت جوجل عن أحدث إصدار من منصة الاندرويد 4.1 (جيلي بين)”، فهو تحسين أداء النظام وأفضل للمستخدم

وتشمل التحسينات تحسين واجهة المستخدم حيث أصبحت  أكثر سلاسة وأكثر استجابة عبر النظام،النظام الجديد عبارة عن شاشة رئيسية تتكيف تلقائياً لتناسب المحتوى الخاص بك، ولوحة مفاتيح تنبؤية قوية، والإشعارات أكثر ثراء وأكثر تفاعلاً وأحجام أكبر  وأكثر من ذلك بكثير.

وبطبيعة الحال، لن تكون “جيلي بين” كاملة دون  عمل مطوري التطبيقات بعمل واجهات برمجة للتطبيقات الجديدة

 وفيما يلي بعض من واجهات برمجة التطبيقات الجديدة التي تدخل في اصدار “جيلي بين”:

Smart app updates الإشعارات قابلة للتوسيع: 4.1 الروبوت يجلب عملية تحديث رئيسية لإطار الاندرويد . تطبيقات تمكن من عرض  أكبر وأكثر ثراء للمستخدمين التي يمكن توسيعها . المستخدمين يمكن الآن اتخاذ إجراءات مباشرة من ظل الإشعار، ودعم أنواع جديدة من المحتوى، بما في ذلك الصور.

Android Beam:  يسهل عملية مشاركة الصور وأشرطة الفيديو، أو حمولات أخرى بالاستفادة من تقنية Bluetooth لنقل البيانات.

دعم النص ثنائي الاتجاه: الاندرويد 4.1 يساعدك للوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين من خلال تأييدها لنص ثنائي في عناصر TextView و EditText.

وضع لفتة: “واجهات برمجة التطبيقات الجديدة” للوصول إلى خدمات تمكنك من التعامل مع الإيماءات وإدارة الوصول إلى التركيز. الآن يمكنك اجتياز أي عنصر على الشاشة باستخدام الإيماءات.

Media codec access: يوفر الوصول ذات المستوى المنخفض إلى منصة الأجهزة والبرمجيات الترميز.

خدمة اكتشاف اللاسلكي :وهو  جديد ويتيح اكتشاف خدمة pre-associated للسماح للتطبيقات الحصول على مزيد من المعلومات عن الأجهزة القريبة حول الخدمات التي تدعمها، قبل محاولة الاتصال.

Network bandwidth management إدارة عرض النطاق الترددي للشبكة: جديد يوفر القدرة على الكشف عن الشبكات، بما في ذلك الربط بنقطة ساخنة متنقلة.

لنظره كاملة من واجهات برمجة التطبيقات الجديدة في “جيلي بين “، الرجاء قراءة  API

يسلط الضوء على المستند. لاحظ أن هذا معاينة  “جيلي بين”. وفي حين كنت لا تزال تضع اللمسات الأخيرة في تطبيقات API أردنا إعطاء المطورين نظرة على API جديدة البدء في تخطيط تحديثات التطبيق.

تحديثات التطبيق الذكي: لأجهزة الروبوت الزنجبيل 2.3، وحتى عندما يوجد نسخة جديدة من التطبيق في google play، فقط أجزاء من التطبيق التي غيرت يتم تحميلها على أجهزة المستخدمين. في المتوسط، هو عملية تحديث تطبيق ذكي .

App encryption تشفير التطبيق: “من جيلي بين وما بعدها  دفعت google play مفاتيح تشفير خاصة  بكل جهاز على حدة قبل أن يتم تسليمها وتخزينها على الجهاز. ونحن نعلم أن كنت تعمل باجتهاد على بناء تطبيقات خاصة بك.

Google Cloud Messaging for Android: هذا هو الإصدار التالي من C2DM ويعود إلى Froyo. البداية تكون سهلة  وفي مجمله هي مجموعة من واجهات برمجة التطبيقات الجديدة . إذا كان يمكنك التسجيل للسوق المشتركة، سوف تكون قادراً على رؤية إحصائيات C2DM والسوق المشتركة في وحدة التحكم بالروبوت المطور. الأهم من ذلك، الخدمة مجانية ولا توجد أي حصص.

 

عن aym_mat