SamSung & HTC تأخذان خطوات قانونية لمقاضاة شركة Apple بسبب هاتف i phone 5

جاء يوم الحساب لشركة أبل المغرورة التي لم تدع شركة الا حاولت مقاضاتها لأسباب تافهة وجعلت لها أعداء كثر

ورغم التهديدات من شركة سامسونج و أتش تي سي لشركة أبل انهما سيقاضيانها ان استخدمت تقنية LTE ولكن شركة آبل لم تبالي بالتهديدات

(( ربما لأنها شركة أمريكية تعتقد أنها يمكن أن تستفيد من تقنيات غيرها ,, أما لو وجد جهاز لشركة أخرى يشبه جهازها ترتفع الدعوات في المحاكم ولا تسكت الشركة حتى تأخذ أكثر من حقها ))

لهذا جاء وقت الحساب يا أمريكان من الكوريين

وبكل عنجهية أعلنت شركة آبل عن هاتفها أيفون 5 ويحمل التقنية المحظورة عليها لقد جنت على نفسها في المحاكم

بحسب ما صرحت به صحيفة Korea Times بأن شركة سامسونج قررت اتخاذ إجراءات قانونية بشكل سريع لمقاضاة آبل في كل من أمريكا وأوروبا.

وبحسب ما جاء في الصحيفة فإن سامسونج التي تمتلك 10% من براءة اختراع تقنية  LTE بدأت تحضر أوراقها القانونية لرفع قضية على آبل خلال الأيام القليلة القادمة.

وشركة HTC  تقدمت بدعوى ضد آبل في الولايات المتحدة قبل إعلان صدور الآيفون 5 وجدير بالذكر أن الشركة كانت من أوائل الشركات التي انتجت هواتفا تحمل تقنية LTE في الولايات المتحدة بل هي الأبرز بين الشركات التي طرحت هذه الميزة.

ورغم أن الشركتان ستطالبان بمنع بيع جهاز i phone 5 , ولكن هذا مستبعد يأن تحصلان على هذا الحكم من المحكمة ،لأن تقنية LTE تندرج تحت بند التقنيات الأساسية، فبحسب القانون فإن براءات الاختراع المتعلقة بهذه التقنيات لا تؤدي إلى منع بيع الجهاز، ولكنها قد تجبر شركة آبل على دفع تعويضات مالية معينة للشركتين من أجل ترخيص براءات الاختراع قانونياً.

 

عن aym_mat